• ×

04:49 صباحًا , الخميس 29 محرم 1439 / 19 أكتوبر 2017

مخرجات مشروع حقيبتي المثالية بتعليم خميس مشيط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

الإعلام التربوي - نور آل قيس
عرض قسم الصفوف الأوليه بمكتب التعليم بمحافظة خميس مشيط اليوم بمقر الإبتدائية التاسعة عشر مخرجات البرنامج التوعوي المعتمد من وزارة التعليم مشروع حقيبتي المثالية تحت شعار ( معا نحو حقيبة صحية لإبناءنا ) ، ومشاريع مبتكرة من قبل مشرفات الصفوف الأولية . بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بعسير نورة محمد آل مفرح ،مديرة إدارة الإشراف التربوي فاطمة الساحلي، رئيسة قسم الصفوف الأوليه بإدارة الإشراف التربوي سلمى مريزن ،المشرفة الأولى لقسم الصفوف الأوليه امينه الخراشي ،مديرة مكتب التعليم بخميس مشيط فريال خلف السراح ،رئيسة الإعلام التربوي نور آل قيس وعدد من المشرفات التربويات من تعليم خميس مشيط .
ويهدف المشروع الى المحافظة على سلامة الطالبات والوصول الى المعدل الموصي به عالميا لوزن الحقيبة المدرسية 10 بالمائه من وزن الطالبة .
واما فكرة المشروع العمل على تحقيق وزن الحقيبة المدرسية للطالبة في المرحلة الإبتدائية من خلال تخفيف محتوياتها وذلك بترك الكتب والأشياء التي لاتحتاج اليها الطالبة اثناء اليوم الدراسي ، واختيار الحقيبة الجيدة الخفيفة وكيفية الطريقة الصحيحة في حملها .
تنوعت الفعاليات في البرنامج من كلمات تربوية من القائدات المكلفات بالبرنامج ، واناشيد ترحيبية وحماسية ، مشاهد تمثيلية هادفه عن الحقيبة ، مع عرض مميز لمشاريع نفذت بالميدان من قبل مشرفات الصفوف الأولية وكان لها مخرجات بجودة عالية واهداف منشودة ومنها : مشروع علمني صلاتي ، إسلامي هذبني ، تطبيق الأستراتيجيات الحديثة في حفظ جدول الضرب ، براعم تزهر بلغتها تفخر وستعطي ، إجلالي لقرآني ...
وذكرت مشرفة الصفوف الأولية بتعليم خميس مشيط نهاية الشهري في كلمة لها عن حاجة المدارس والطالبات لمثل هذه البرامج الوزارية المعتمده والمشاريع المنفذه للأهتمام بصحة الطالبات وسلامتهم ولتحقيق التنشئة والتربية المتكاملة المتوازنه ، كما انها تشكل احد العناصر الهامة في بناء شخصية الطالبة وصقلها ، وهي تقوم بذلك بفاعلية وتأثير عميق لهن .متمنية أن يزيد المشروع من وعي الجميع سواء الوالدين او المدرسة .
عقبها كرمت آل مفرح جميع المدارس المشاركة في المشروع بشهادات شكر وتقدير وخصت بالشكر قائدة المدرسة المستضيفة والمشاركةفي البرنامج علوة القرني ، وقد شمل البرنامج معرض لأعمال الطالبات بالمدارس ولوحات إرشادية حول مواصفات الحقيبة وطرق حملها الصحيحة واضرار ثقلها على الطالبات ،تحت إشراف منسقة البرنامج جميلة الفيفي مشرفة الصفوف الأولية بالمحافظة .
بواسطة : نور آل قيس
 0  0  2585