• ×

01:32 صباحًا , الأحد 28 ذو القعدة 1438 / 20 أغسطس 2017

بصمتي في العمل التطوعي بالمتوسطة السادسة وفصول الدمج الفكري بخميس مشيط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الإعلام التربوي _ نور آل قيس

أقامت المتوسطة السادسة وفصول الدمج الفكري بمحافظة خميس مشيط ملتقى تربوي ( بصمتي في العمل التطوعي ) بحضور مديرة إدارة نشاط الطالبات بعسير أ. هيام احمد عسيري ومسؤولة جائزة التميز بالمنطقة أ. فاطمة ابو ملحة و مشرفات تربويات من الإدارة ورئيسات اقسام ومشرفات تربويات من مكاتب التعليم بالمنطقة وعدد من قائدات المدارس ورائدات النشاط .
وذكرت أ. هيام عسيري في كلمتها امام الحاضرات بأن الملتقى بصمتي في العمل التطوعي ضمن المبادرات التطوعية احد البرامج الاساسية في خطة إدارة نشاط الطالبات، وكون العمل التطوعي ركيزة أساسية من ركائز الاحتياجات التنموية والتعليمية والتربوية والدعوية لبناء المجتمع وتحقيق الترابط والتآلف والتآخي بين أفراده ، اعد برنامج تطوعي معنا لتوعية الطالبات بتأسيس العمل التطوعي ومهاراته وأساليبه وفق طابع تدريبي تطبيقي للأعمال التطوعية، وتم تنفيذه من عام 1433_ 1434 لجميع المراحل الدراسية .
وشكرت في ختام كلمتها قائدة المتوسطة السادسة أ. نورة القحطاني وجميع منسوبات المدرسة على هذه المبادرة الرائدة .
واحتوى برنامج الملتقى على فقرات مثيرة وهادفه ومنها قيام طالبات الدمج الفكري بمشاركات بالملتقى ، كما شملت الفقرات مشهد تمثيلي كقناة تلفزيونية قدمت بقية الفقرات بمراسلات يتحدثن عن جائزة التميز بفئاتها والعمل التطوعي ، الدليل التفسيري لمعايير العمل التطوعي ، دور قائدة المدرسة في مشروع ( اعطني الفرصة في بناء مجتمعي ) والذي يعد برنامج تدريبي ،تأهيلي، تطويري لطالبات الدمج الفكري يؤهلهن للعمل مستقبلا بوظائف تناسب قدراتهن وميولهن وتم لقاء مع صاحبة الفكرة أ. نورة القحطاني ، كما اجادت الطالبة كمراسلة في استقطاب الاحداث بالمدرسة ودورها في العمل التطوعي وفريق العمل المنفذ والمستهدف في ذلك ، كما شمل برنامج الملتقى على مشاركة مشرفة التوعية الإسلامية بمكتب التعليم بخميس مشيط أ. نورة الصد بوقفة تعريفية عن العمل التطوعي ، ومن ثمرات المشروع المنفذ بالمدرسة مشاركة الفئة المستهدفة منه في وقفة مع الطالبة امل الشهراني والتي اجري معها مقابلة امام الحاضرات واجادت في كلمتها وحوارها الهادف وثقتها بنفسها ، كما تم لقاء مع طالبة الدمج الفكري وولية امرها والتي طلبت من المسؤولين والمختصين الوقوف مع هذه الفئة واسرهن بدعم ومساندة المدرسة في المشروع .
وذكرت أ. نورة القحطاني بقولها :من اجل هذه الفئة الغالية علينا جميعا نسعى جاهدين الى تأكيد ثقتهم في التواصل معهم والقيام بدورنا وواجبنا نحوهم .
واختتم الملتقى بتكريم جميع المشاركات والمنفذات من قبل إدارة نشاط الطالبات بعسير
.
بواسطة : نور آل قيس
 0  0  977