• ×

01:37 صباحًا , الأحد 28 ذو القعدة 1438 / 20 أغسطس 2017

افتتاح معرض المجال الفني على مستوى محافظة خميس مشيط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الإعلام التربوي - نور آل قيس

افتتحت رئيسة قسم نشاط الطالبات بمكتب التعليم بمحافظة خميس مشيط أ. عائشة الشهري معرضاً لإنتاج طالبات المدارس في المجال الفني ، والذي يعد أحد المجالات الرئيسية في إظهار نشاط الطالبات ،والذي يسعى إلى تنمية الثقافة الفنية ، وتذوق الجمال ، وإكتشاف الموهبة ورعايتها من خلال الممارسة الفعلية عن طريق القيام بالعديد من الأعمال الفنية المتنوعة ، والتي قد لايسمح الوقت ولايسعف بإنجازها في الحجرة الدراسية ؛ للإنشغال بالمواد العلمية . فكان هذا المعرض بوابة نحو الفن والإبداع .
وقد احتوى هذا المعرض على الكثير من إبداع أنامل طالباتنا العزيزات ، المفكرات ، بناة المستقبل وأمل الغد ، وتقديم العديد من الإنتاجات والتي ظهرت جليةً في الرسم الكتابي ، مشتملاً على أنواع الخط العربي ، وكذلك الزخرفة ، ولم تغفل طالباتنا عن الرسم والتصوير إضافة إلى التصميم الفني ، وكان ذلك ضمن خطة البرنامج الوزاري في المجال الفني حيث تم الإفصاح في وصف كل مجال ، وبيان أهدافه وآلية تنفيذه ، والتأكيد على المراحل والخطوات التي قد اعتمدت سابقاً لجميع المدارس من قبل مشرفات النشاط ، وتنفيذها عبر تقديم الدورات التدريبية ، وورش العمل ، وتصنيفه على مستوى المدارس بالمحافظة ، والرفع بالأعمال المميزة لإدارة النشاط بمنطقة عسير ، ومن ثم عرضها في هذا المعرض الفريد من نوعه ، والذي نأمل أن يكون البذرة الأولى لجني ثمار الجهود .
وبعد انتهاء البرنامج المنعقد اليوم والذي تضمن كلمة ترحيبية بجميع الحاضرات من قبل قائدة مدرسة متوسطة وثانوية التحفيظ الثانية المستضيفة للمعرض أ. قبلة العمري ، واشتمل كذلك على العديد من الاناشيد والقصائد التربوية والحوارات البنّاءة ، والمشاهد الهادفة المثمرة وتكريم كل من ابدع وشارك من المكتب والمدارس . تجول جميع الحاضرات من رئيسات اقسام مشرفات تربويات ورائدات نشاط وقائدات مدارس واللاتي قد اظهرهن مدى إعجابهن بمحتوياته ، وفخرهن بوجود أمثال هؤلاء الطالبات المبتكرات المبدعات أولات العقول الوضاءة ، والنظرة المشرقة .
ومن ذلك ما ذكرته أ. منى احمد العمري ، مشرفة نشاط ومنسقة المجال الفني بالمحافظة : أنامل متعطّشة ، ومواهب متدفقة تناغمت فخرج الإبداع في لوحات فنيّة من بناتنا الطالبات ، فكان حقهن علينا إبراز جهودهن بتسخير كل الإمكانيات ، واستقبال إبداعتهن في معرض المجال الفني ، والذي امتزجت جدرانه بإبداع طالباتنا وتنافسهن في محاكاة الخط العربي ، والزخرفة ، والفن التشكيلي والتصميم الفني .
كما ولاننسى بأن المعرض على اوج استعداده لاستقبال كل زائر من أي مدرسة ،لنحلّق سوية في سماء الإبداع ، ولنرسم معاً حلماً يحمل في طياته كل جديد ، ونرحب بكل عقلٍ منير يسهم بأفكاره في تحقيق الهدف المنشود نحو التنافس وتقديم ماهو أفضل وجديد ومبتكر .
بواسطة : نور آل قيس
 0  0  1030