• ×

01:31 صباحًا , الأحد 28 ذو القعدة 1438 / 20 أغسطس 2017

دورة ( حقوق وواجبات الموظفات في التعليم الأهلي )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 خميس مشيط / نور آل قيس
أقامت رئيسة قسم التعليم الأهلي بخميس مشيط أ. فوزية دحمان الشهري دورة تدريبية بعنوان ( حقوق وواجبات الموظفات في التعليم الأهلي )
استهدفت الدورة التي اقيمت ليوم واحد بمركز التدريب التربوي مايقارب 22 متدربة من قائدات ومعلمات مدارس التعليم الأهلي بالمحافظة ، وذلك لإكسابهن معارف ومهارات التعامل السليم مع مختلف الصعوبات في الميدان التربوي ، وإتجاهات إيجابية نحو القيام بدورهن ، وايضاح الحقوق الوظيفية للمرأة العاملة وتبصيرها بالنواحي النظامية والتي تهدف لبيان حقوقها وواجباتها بما يضمن لها العقد الموحد من وزارة العمل وفق سياسة التعليم بالمملكة .
وارتكزت الدورة على خطة فاعلة تضمنت عددا من المواضيع ذات الأهداف المدروسة كان من ابرزها واجبات الموظفة في التعليم الأهلي ، العقد الموحد وابرز شروطه ، مدة العقد وفترة التجربة ، واجبات طرفي العقد ، عقد العمل تحت الاختبار وشروطه ، مهارة الدفاع عن الحقوق المهنية ، الإجازات ، الأجر الذي تستحقة المعلمة والمزايا ، الحسميات التي تلحق بالأجر ، حقوق المعلمة الأم ، انتهاء عقد العمل ، مستحقات المعلمة عند انتهاء خدمتها ، ضوابط جزاء المخالفة . واستخدمت المدربة خلال الدورة عدد من الوسائل والاساليب التدريبية المتنوعة لإيصال المعلومات للمتدربات ، كما وجدن الحاضرات إجابات شافية عن تساؤلاتهن المختلفة.
بواسطة : نور آل قيس
 0  0  1175