ابحث في الموقع |سجل الزوار | القائمة البريدية | راسلنا

مجلة الاعلام التربوي

جديد المقالات
جديد الأخبار
جديد الصور

المقالات
شخصيات و سير
وفاء السبيّل ..احتفاء خاص بالطفولة وآدابها
Dimofinf Player
وفاء السبيّل ..احتفاء خاص بالطفولة وآدابها
06-05-1432 04:34

سيرة
وفاء السبيّل ..احتفاء خاص بالطفولة وآدابها
وفاء إبراهيم محمد السبيّل، أديبة من أولئك القلائل الذين توجهوا إلى الطفل وأدبه، وهؤلاء الثلة من المبدعين – على ندرتهم – يواجهون من التجاهل وعدم الاحتفاء ما لم تواجه به جماعة من الأدباء، غير أن وفاء – من واقع سيرتها التي بين أيدينا – أثبتت تقدمها في هذا المجال ، ابتداء من عملها محررة صحفية في مجلة تعنى بالطفولة، مروراً بعملها رئيسة لتحرير هذه المجلة، ثم صرفها جهدها في التأليف للطفل وبحث أدبه، انتهاء بحصدها العديد من الجوائز في هذا المجال.
ولدت وفاء السبيّل في مدينة عنيزة عام 1964م، وهي متزوجة وأم لخمسة أطفال. حصلت على بكالوريوس آداب ولغات شرقية من جامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم دبلوم دراسات عليا من قسم الأدب بكلية اللغة العربية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وماجستير في أدب الطفل من الجامعة نفسها، عنوان البحث "قصص الأطفال في الأدب السعودي (1410-1420هـ) دراسة موضوعية وفنية" .
عملت محررة ثم رئيسة تحرير (سابقة) في مجلة "سنابل" للأطفال/ رابطة الشباب المسلم العربي/ بالولايات المتحدة الأمريكية، كما عملت محررة في مجلة "الشبل" للأطفال/ الرياض، ثم معلمة أطفال بروضة طويق، الرياض، وهي الآن معيدة في قسم الأدب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية/ الرياض.
حصلت على العديد من العضويات كعضو مؤسسة نادي كتاب الطفل، مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، الرياض، وعضوية الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية، وعضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية.
نشرت السبيّل العديد من الأعمال الإبداعية والدراسات حول أدب الطفل، منها: "صنعت بيدي" أعمال فنية للأطفال، 1414هـ، "مسرح العرائس" الجمعية الكويتية لتقدم الطفولة العربية،1410هـ، "أدب الأطفال" بحث محكم ومنشور، فائز بالمركز الثاني لجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم، الإمارات المتحدة، 1414هـ، قصة "أمي: ماذا لو؟" للأطفال، دار أسفار للنشر والتوزيع، 1419هـ "حكايات أمونة" مجموعة قصصية للأطفال، "المرأة المسلمة وأدب الطفل" بحث مقدم للملتقى الأول للأدبيات المسلمات/ رابطة الأدب الإسلامي.
فازت بجائزة إبداعات المرأة العربية الأدبية في الشارقة في مجال أدب الأطفال، 2000م.

قراءة في سيره / ساره فايز محمد آل وزره

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1702


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


ساره آل وزره
تقييم
5.25/10 (5 صوت)

التعليقات

#9 Saudi Arabia [لولو-فنو] 06-05-1432 10:35
الله يعطيكم العافيه .

انا من يوم ما عرفتكم وانتو متميزين الله يديمكم على هذا الشي والله يوفقكم ياااارب .

1.50 /5 (2 صوت)


ردود على لولو-فنو
[ساره آل وزره] 07-05-1432 11:58
وفقكم الله أختي لولو ونتمنى أن نكون عند حسن الظن وعلى قدر المسؤلية

وشكرا لك هذا الاطراء 00000


#10 [ساره آل وزره] 07-05-1432 11:56
من لديه معلومات عن الاديبه السعودية نرجوا ان يثري بها صفحتنا وله منا جزيل الشكر
1.00 /5 (1 صوت)